أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، عن فوز اللاجئة الفلسطينيّة غادة كريم في المركز الأوّل بمُسابقة "جائزة المهارات الخضراء" من مؤسّسة التدريب الأوروبيّة التابعة للاتحاد الأوروبي.

ووجّهت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، الشكر لكل من صوّت بشكلٍ مكثّف لقصة غادة كريم خلال الفترة السابقة، مُعبرةً عن تمنياتها بأن يكون لهذا الفوز أثراً إيجابياً على زيادة حجم الاستثمار بالمشاريع الموجهة لدعم اللاجئين الفلسطينيين في إقليم غزّة وفي كافة أقاليم عمل "أونروا".

وبحسب الاتحاد الأوروبي، فإنّ قصّة غادة كريّم من فلسطين كانت ضمن قائمة القصص الأحد عشر التي تأهلت للدّور النّهائي من مسابقة المهارات الخضراء التي أعلنت عنها المؤسّسة الأوروبيّة للتّدريب، حيث مثّل المتأهّلون أفضل القصص في مجال تنمية المهارات لتمكين الانتقال الأخضر.

ولفت الاتحاد عبر موقع الالكتروني، إلى أنّه تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية بين المتقدمين لدعوة للممارسات الجيّدة أصدرتها المنظّمة الأوروبيّة للتّدريب تحت عنوان "الانتقال الأخضر: التعليم والتدريب والمهارات" بهدف تجميع قصص عن كيفية دعم التعليم والتدريب وتنمية المهارات للتحول نحو اقتصادات ومجتمعات دائرية مستدامة ونظيفة وخالية من الكربون، حيث أنّ الحالات المختارة مصدر إلهام لصانعي السياسات والمهنيّين في مجال التعليم والتدريب في منطقة الاتحاد الأوروبي وخارجها.

وبيّن أنّ اللاجئة الفلسطينيّة غادة كريّم تلقت تدريباً مهنياً على تركيب وتشغيل وصيانة وبرمجة أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئيّة في مركز "أونروا" للتعليم والتدريب التقني والمهني في غزّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد