لعدم القدرة على تأمين المازوت

أصحاب المولدات يدعون الأهالي لترشيد الكهرباء في مخيم شاتيلا

الثلاثاء 29 يونيو 2021

دعا أصحاب مولدات الكهرباء في مخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت، أهالي المخيّم، إلى ترشيد استخدام كهرباء الإشتراك، وتخفيف الحمل على الشبكة، وخصوصاً أصحاب المحال التجارية والدكاكين، وذلك لاقتراب نفاد مادة المازوت، واحتماليّة انعدام القدرة على تأمين كميّات جديدة منها لتأمين الكهرباء للمخيّم.

وحضّ أصحاب المولدات في بيان لهم، الأهالي على تخفيف تشغيل الاجهزة الكهربائيّة ولا سيما الثلاجات والاجهزة ذات الاستهلاك العالي، نظراً لكون الوضع بات حرجاً للغاية، ويستوجب التقنين، وذلك بسبب الأزمة الاقتصاية في لبنان وغلاء أسعار المحروقات، وعدم وجودها سوى في السوق السوداء.

وبرر أصحاب المولدات التقنين، بعدم القدرة على تأمين كميّات جديدة من المازوت في الوقت الراهن، وهو ما يحول دون تأمين الكهرباء لمدّة 24 ساعة.

ويعيش عموم لبنان أزمة خانقة في تأمين التيار الكهربائي، منذ أشهر، بسبب شحّ مادّة المازوت وانعدام سبل تأمينها حتّى اللحظة، وهو ما انعكس على مولدات الاشتراك، التي بدأت تمارس التقنين لمدد تتجاوز 8 ساعات يومياً ولا سيما في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين، في وقت وصلت مدد انقطاع الكهرباء الحكومية 21 ساعة يومياً في معظم المناطق.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد