افتتح وزير خارجية الكيان الصهيوني يائير لابيد، اليوم الثلاثاء 29 حزيران/ يونو، سفارة للكيان في الإمارات ومقرها في أبو ظبي.

وخلال الافتتاح، قال لابيد: إنّها "هذه لحظة تاريخية، وأيضاً تذكير بأن التاريخ يحدده الإنسان، والاتفاقيات موقعة بين القادة، لكن السلام تصنعه الشعوب". اليوم ليس نهاية العملية، لكن البداية.. إسرائيل تريد السلام مع كل جيرانها".

وأضاف لابيد: "لن نذهب إلى أي مكان، والشرق الأوسط هو بيتنا، نحن هنا لنبقى"، داعياً "جميع دول المنطقة بأن تعترف بإسرائيل وتأتي وتتحدث إليها".

وعلق المتحدّث باسم حركة حماس حازم قاسم، أنّ افتتاح سفارة للكيان الصهيوني في أبو ظبي، يعكس اصرار دولة الامارات على الخطيئة القومية التي ارتكبتها بتوقيعها لاتفاق التطبيع.

ولفت قاسم في تغريدةٍ له على موقع "تويتر"، إلى أنّ افتتاح السفارة تزامن بعملية الهدم في حي سلوان في القدس، وهذا يؤكّد ما نُحذّر منه دائماً بأن اتفاقات التطبيع ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد وقعت مع "إسرائيل" اتفاق تطبيع في آب أغسطس 2020 برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومنذ ذلك الوقت، وعيّنت أوّل سفير لها لدى الكيان في 1 آذار/ مارس الفائت، في سياق التهافت المتواصل باتجاه التطبيع الشامل مع الكيان المحتل.

ووقّعت أربعة دول عربية في عام 2020، اتفاقيات تطبيع مع الكيان الصهيوني، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، وسط انتقاداتٍ شعبيةٍ عربية.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد