اعتبر مجلس طلبة جامعة "ييال" الأميركيّة العريقة في ولاية كونتيكيت، أنّ "إسرائيل" هي دولة فصل عنصري وتمارس أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين.

وصوّت مجلس الطلبة على بيانٍ له بصالح 8 أعضاء، و3 ضده، وامتنع 4 عن التصويت، حيث أكَّد البيان على أنّ "إسرائيل" تُمارس الإبادة الجماعية وسياسات التطهير العرقي ضد الفلسطينيين.

يُشار إلى أنّ جامعة "ييال" هي من أعرق الجامعات الأميركية وتعتبر ثالث أقدم جامعة أميركية تأسّست عام 1701، وخرّجت عشرات القيادات الأميركيّة.

يوم أمس الأربعاء، طالب 73 عضو كونغرس ديمقراطي، الرئيس الأميركي جو بايدن، بضرورة التراجع عن سياسات الرئيس السابق دونالد ترامب المؤيّدة لكيان الاحتلال الصهيوني.

وطالب الموقّعون على سالة سلّمتها عضو الكونغرس بيتي ماكولوم، للبيت الأبيض، بايدن بالإعلان رسمياً عن اسقاط ما تُسمى "صفقة القرن"، كما حث الموقعون الرئيس بايدن على الغاء عدة سياسات اعتمدتها الإدارة الأميركية السابقة كونها تجحف بالحقوق الفلسطينيّة.

كما طالب الموقعون على الرسالة الرئيس بايدن بالعودة إلى السياسة الأميركيّة المعتمدة منذ فترة طويلة تجاه "الصراع بين فلسطين وإسرائيل"، على حد تعبيرهم.

وشدّد الموقعون على ضرورة قيام إدارة بايدن بسحب خطة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب المقترحة للشرق الأوسط رسمياً، وهي ما تُعرف بـ"صفقة القرن"، وعليه أيضاً إعادة فتح القنصلية الأميركيّة في مدينة القدس لخدمة الفلسطينيين بشكلٍ عاجل.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد