تلقى صحفيون وشخصيات صهيونيّة في كيان الاحتلال، اليوم الاثنين 12 يوليو/ تموز، دعوات للمشاركة في حفل افتتاح السفارة الإماراتيّة في "تل أبيب"، وذلك خلال حفلٍ سيُقام يوم الأربعاء المقبل تنفيذاً لاتفاق التطبيع بين الجانبين.

ونشر بعض المدعون بطاقة الدعوة لحضور حفل تدشين السفارة الإماراتية، وذلك بعد أن تم افتتاح سفارة كيان الاحتلال في أبو ظبي.

وافتتح وزير خارجية الكيان الصهيوني يائير لابيد، الثلاثاء 29 حزيران/ يونو، سفارة للكيان في الإمارات ومقرها في أبو ظبي.

وخلال الافتتاح، قال لابيد: إنّها "هذه لحظة تاريخية، وأيضاً تذكير بأن التاريخ يحدده الإنسان، والاتفاقيات موقعة بين القادة، لكن السلام تصنعه الشعوب". اليوم ليس نهاية العملية، لكن البداية.. إسرائيل تريد السلام مع كل جيرانها".

وأضاف لابيد: "لن نذهب إلى أي مكان، والشرق الأوسط هو بيتنا، نحن هنا لنبقى"، داعياً "جميع دول المنطقة بأن تعترف بإسرائيل وتأتي وتتحدث إليها".

وفي وقتٍ سابق، ذكرت القناة 12 العبريّة نقلاً عن مسؤولين في وزارة الخارجية بكيان الاحتلال الصهيوني، أنّ رئيس الوزراء في الكيان نفتالي بينيت يعتزم زيارة دولة الإمارات خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بهدف "تعزيز العلاقات الثنائية".

وقالت القناة -وفق مصادرها- إنّ الإماراتيين معنيون بـ"تعزيز التعاون مع إسرائيل في أسرع وقت ممكن"، وذلك عقب زيارة وزير الخارجيّة الصهيوني يائير لبيد إلى الإمارات التي استمرت على مدار يومين.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد وقعت مع "إسرائيل" اتفاق تطبيع في آب أغسطس 2020 برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومنذ ذلك الوقت، وعيّنت أوّل سفير لها لدى الكيان في 1 آذار/ مارس الفائت، في سياق التهافت المتواصل باتجاه التطبيع الشامل مع الكيان المحتل.

ووقّعت أربعة دول عربية في عام 2020، اتفاقيات تطبيع مع الكيان الصهيوني، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، وسط انتقاداتٍ شعبيةٍ عربية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد