مجموعة مغربيّة ترفض مشاركة بلادها في مناورات مشتركة مع كيان الاحتلال

الثلاثاء 13 يوليو 2021

 

أعلنت "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين" المغربية، اليوم الثلاثاء 13 يوليو/ تموز، عن رفضها الكامل وإدانتها لأي تعاون عسكري مغربي مع جيش الاحتلال الصهيوني.

وجاء موقف المجموعة المغربيّة عقب انتشار أنباء عن مُشاركة مغربيّة محتملة في مناورات عسكرية دوليّة يُشارك فيها كيان الاحتلال الصهيوني.

وقبل أيّام، كشف موقع "واللا" العبري، أنّ طائرة شحن عسكرية مغربية حطت في قاعدة "حتسور" الجوية في الكيان، وذلك قبل الشروع تدريبات عسكرية دولية كبرى تعقد خلال الفترة المقبلة، فيما رفض المتحدث باسم جيش الاحتلال الكشف عمّا إذا كان هبوط الطائرة المغربية مرتبطاً بالتمرين العسكري الدولي الذي يشارك فيه جيش الاحتلال.

وذكر موقع "واللا" أنّه وثّق هبوط الطائرة المغربية على مواقع تتبع الطائرات على الإنترنت، وهذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة عسكرية مغربيّة منذ توقيع اتفاقية التطبيع مع كيان الاحتلال.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في حينه، إن الجيش يتعاون مع مجموعة متنوعة من الدول والجيوش الأجنبية، أثناء إجراء التدريبات والاجتماعات العليا والبحوث والتطورات المشتركة، لكنّه شدّد على أنّه "لن يتطرق إلى التعاون مع دولة معينة".

يُشار إلى أنّ المغرب أعلن مساء الخميس 10 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن تطبيع كامل العلاقات مع الكيان الصهيوني، ما قوبل بمجموعةٍ واسعة من الأنشطة والفعاليات التي عبّر من خلالها الشعب المغربي عن رفضه وإدانته لهذه الخطوة التي وصفها بـ"الخيانة" للقضية الفلسطينيّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد