أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنّ مؤسّسة "رحمة للعالمين" جمعت حوالي 3,18 مليون دولار لوكالة "أونروا" من شعب سنغافورة لدعم اللاجئين في قطاع غزّة خاصّة بعد العدوان الأخير الذي تعرّض له القطاع.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذا التبرّع تم جمعه في الفترة الواقعة ما بين 22 إلى 30 حزيران، فيما تسلّمت مديرة العلاقات الخارجية بالإنابة والمتحدثة الرسمية باسم "أونروا" تمارا الرفاعي، الشيك المالي.

وفي بيان "أونروا"، أوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة فيصل عثمان، أنّ قضية اللاجئين مهمة بالنسبة لنا لأننا نعيش في خير وانسجام في مجتمع متعدد الأعراق والأديان في سنغافورة، إلا أن الوضع مختلف في فلسطين، لذلك فإن صندوق المساعدات الإنسانية لمؤسسة رحمة للعالمين هو أحد المنصات المتاحة للأشخاص في سنغافورة لإظهار اهتمامهم وتعاطفهم لمساعدة ودعم الفلسطينيين.

بدوره، قال المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، إنّه وبفضل الاستجابة لنداء الدعم، ستتمكن "أونروا" من الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في غزة، وسيعمل هذا التبرع على دعم برامج "أونروا" للخدمات الصحية والإغاثية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، والأموال المتاحة ستدعم مؤقتاً مدفوعات الإيجار للعائلات التي دمرت مساكنها بالكامل أو تضررت وذلك على شكل مساعدة نقدية للمأوى الانتقالي.

يُشار إلى أنّ حملة جمع التبرعات تم تنظيمها بدعم من المجلس الديني الإسلامي في سنغافورة وصادق عليها الوزير الثاني للشؤون الخارجية والتعليم محمد مليكي عثمان، وتمكنت من جمع مليون دولار أمريكي في الساعات التي تلت إطلاقها في 22 أيار.

وقبل أيّام، أعلنت "أونروا"، تلقيها تبرعاً بقيمة مليون دولار من حكومة جمهورية الصين الشعبية لدعم المعونة الغذائيّة للاجئين في قطاع غزّة.

وبيّنت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذا التبرّع سيعمل على توفير المساعدة التي تشتد الحاجة إليها لنداء "أونروا" الطارئ لعام 2021 للأراضي الفلسطينيّة المحتلة.

وعقب انتهاء العدوان الأخير على قطاع غزّة، أطلقت "أونروا" نداءً إنسانياً للإنعاش المبكّر بقيمة 164 مليون دولار، حيث حدّد النداء احتياجات الإصلاح العاجل للمساكن، والمساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، بالإضافة إلى إصلاح وصيانة منشآت "أونروا" المتضررة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد