بقيمة 135,8 مليون دولار

الولايات المتحدة تعلن عن تبرعٍ إضافي لدعم وكالة "أونروا"

الأحد 18 يوليو 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

أعلنت الولايات المتحدة الأميركيّة، مساء السبت 17 يوليو/ تموز، عن التبرّع بمبلغٍ إضافي قدره 135,8 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لدعم اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ إعلان التمويل الأمريكي الجديد يأتي جنباً إلى جنب مع توقيع الولايات المتحدة و"أونروا" على إطار عمل للتعاون يحدد الأهداف والأولويات المشتركة لدعم المساعدة الإنسانيّة والتنمية البشريّة وحماية اللاجئين الفلسطينيين.

بدوره، أكَّد المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، على أنّ توقيع إطار عمل الولايات المتحدة ووكالة "أونروا" والدعم الإضافي يوضّح أنّ لدى "أونروا" شريكاً مستمراً في الولايات المتحدة يتفهّم الحاجة إلى تقديم مساعدة حرجة لبعض اللاجئين الأشد عرضة للمخاطر في المنطقة.

وشدّد لازاريني أنّ هذا التمويل الإضافي سيُساعد على مواصلة دعم الميزانيّة الرئيسيّة لوكالة "أونروا"، التي تذهب غالبيتها إلى تمويل تشغيل أكثر من 700 مدرسة لتعليم أكثر من نصف مليون طفل، إضافة إلى 140 عيادة صحيّة أوليّة تقدّم 8,5 مليون استشارة مريض سنوياً، علاوة على مناشدات الطوارئ استجابة للتحديات الإنسانيّة الأليمة في سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربيّة وقطاع غزّة.

وأشار لازاريني إلى أنّ هذه الأموال تدعم الغذاء، والمساعدات النقدية الطارئة، والصحة الطارئة، والصحة العقلية والإسناد النفسي الاجتماعي، والتعليم في حالات الطوارئ، والحماية، والمياه والصرف الصحي، والاستجابة لفيروس كوفيد-19.

يُشار إلى أنّ الحكومة الأميركيّة أعادت في شهر نيسان الماضي دعمها لوكالة "أونروا"، وقدّمت 150 مليون دولار بشكلٍ مبدئي لوكالة "أونروا"، كما قدّمت الولايات المتحدة نحو 33 مليون دولار من المساعدات الإنسانيّة لوكالة "أونروا" في شهر أيّار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد