دائرة المقاطعة بالديمقراطيّة تدعو شركة "Pillsbury" لوقف بيع منتوجاتها بالمستوطنات

السبت 24 يوليو 2021

دعت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إدارة شركة "Pillsbury" للطعام والحلويات لوقف إنتاجها داخل مستوطنات الاحتلال الغير شرعية المقامة على الأراضي الفلسطينيّة المحتلة.

وقالت الدائرة في بيانٍ لها، إنّ هذه الدعوة تأتي لأنّ ترويج المنتجات يُخالف قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، خاصة القرار 2334 الذي يعتبر المستوطنات مخالفة للقانون الدولي، بالإضافة إلى ارتكاب "إسرائيل" لجريمتي الاضطهاد والفصل العنصري، كما أكَّد تقرير "هيومن رايتس ووتش".

وطالبت الدائرة شركة "Pillsbury" بأن تحذو حذو شركة المثلجات "Ben and Jerry's" التي أعلنت وقف تسويق منتوجاتها في المستوطنات، التزاماً بالقانون الدولي ورفضاً لنظام الفصل العنصري "الأبارتهايد" الأخير على وجه الأرض.

وأكَّدت الدائرة على أنّ الانتصارات التي تحققها حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها "BDS" تأتي في سياق تصاعد حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني وانكشاف زيف الرواية الصهيونيّة التي روجت نفسها وعلى الدوام على أنّها الضحية في حين يمارس بحق الشعب الفلسطيني أبشع أشكال الإجرام الممنهج.

وفي ختام بيانها، طالبت الدائرة بضرورة تصاعد حملات المقاطعة العالمية وفرض حصار اقتصادي عالمي يجبر الاحتلال "الإسرائيلي" على الاستجابة للقانون الدولي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد