نظّمت اللجنة الشعبيّة بمُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين، وفريق البوصلة الشبابي المستضاف لدى اللجنة برنامجاً للدعم النفسي لأطفال مُخيّم الشاطئ في النادي البحري على بحر مدينة غزّة، وذلك بمُشاركة 80 طفلاً من المُخيّم من الذين تضرروا جرّاء العدوان الأخير على قطاع غزّة.

بدوره، قال رئيس اللجنة الشعبيّة المهندس نصر أحمد، إنّ هذا النشاط الذي يأتي لأنّ الأطفال يستحقون منّا أكثر من ذلك، فهم يحتاجون إلى برامج ترفيهيّة وخاصّة بعد تعرضهم لصدماتٍ نفسية وخوف وما يقاسونه من أحلام مزعجة نتيجة لما عانوه من أصوات القنابل شديدة الانفجار وقصف منازلهم أو منازل جيرانهم وكذلك منهم من فقد ذويه أو جيرانه أو حتى زملاءهم في المدرسة، وبالتالي فإنّ تلك البرامج تعمل على التخفيف من الصدمات النفسية التي تعرضوا لها، وتؤكّد لهم أنّ هذا العدوان لم ينته وربما يتجدّد في أي لحظة، حتى يكونوا على استعداد من الجانب النفسي لمثل تلك الاعتداءات المجرمة من قوات الاحتلال.

من جانبه، أكَّد رئيس فريق البوصلة الشبابي، أنّ تلك البرامج متنوعة تهدف إلى تخفيف الضغط النفسي الذي يتعرّض له الأطفال ويشعرون أنّهم مثل باقي أطفال العالم.

وأشار إلى أنّه من حق أطفالنا اللعب والفرح وخاصّة في عيد الأضحى، لافتاً إلى أنّ البرنامج اشتمل على فقرات متنوّعة من بينها مسابقات وألعاب مختلفة وفقرات فنية.

 

2-7.jpg
2-6.jpg
2-5.jpg
2-4.jpg
2-3.jpg
2-2.jpg
2-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد