ناشطون أمريكيون يطلقون فعاليات لدعم شركة "بن أند جيري" بعد قرارها بمقاطعة المستوطنات

الأحد 25 يوليو 2021

 

أطلق ناشطون أميركيون في الولايات المتحدة، مجموعة من الفعاليات لدعم شركة "بين اند جيري" لصناعة المثلجات والتي أعلنت الأسبوع الماضي مقاطعتها للمستوطنات الصهيونيّة في الضفة المحتلة، وقررت وقف بيع منتجاتها واغلاق فروعها في المستوطنات.

ودعا النشطاء للمُشاركة في حملات وهاشتاغات أطلقوها من أجل شراء منتجات الشركة لمساعدتها في مواجهة دعوات من أنصار الكيان الصهيوني لمقاطعة الشركة.

ونشر النشطاء صوراً لعائلاتهم أثناء تناولهم منتجات الشركة، فيما وزع آخرون منتجات الشركة في عدّة مدنٍ أميركيّة منها شيكاغو ونيويورك، وذلك تعبيراً عن امتنانهم للشركة على قرارها الذي وصفوه بالشجاع.

وقبل أيّام، دعت حركة المقاطعة في مصر BDS، لدعم شركة "بن آند جيريز" الأمريكيّة، خاصّة وأنّ الاحتلال الصهيوني يشن هجوماً عنيفاً على شركة المثلجات بعد إعلانها عن وقف تسويق منتجاتها في المستوطنات بفلسطين المحتلة.

وأكَّدت حركة المقاطعة في بيانٍ لها، أنّ التعامل مع الاحتلال يتعارض مع الانسانية وجهود مكافحة العنصرية والاحتلال والتهجير في حق الشعب الفلسطيني الصامد، وبدورها قامت حكومة الاحتلال بمطالبة ٣٥ ولاية أمريكية باتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة.

وفي التاسع عشر من شهر يوليو الجاري، أعلنت كبرى شركات الألبان الأميركية (Ben & Jerry's) عن إنهاء عملها في مستوطنات الاحتلال الصهيوني بالضفة الغربيّة المحتلة.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها نشرته عبر موقعها الالكتروني، أنّ عملها في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة يتعارض مع قيم الشركة لإنتاج وتسويق مشتقات الحليب والبوظة، لافتةً إلى أنّها تعترف "بالمخاوف التي يشاركنا فيها زبائننا وشركاؤنا".

وهذه الخطوة تسبّبت بغضبٍ كبير في كيان الاحتلال الصهيوني، إذ خاطب سفير الاحتلال لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة، جلعاد أردان، الليلة الماضية، حكام 35 ولاية في الولايات المتحدة، مطالباً إياهم باتخاذ إجراءات قانونيّة ضد شركة "بن اند جيري"، بعد إعلان نيتها عن عدم تسويق منتجاتها في مستوطنات الضفة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد