قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة عدنان أبو حسنة، عصر اليوم الثلاثاء 27 يوليو/ تموز، إنّ وكالة الغوث تنتظر تقييم الوضع الوبائي في القطاع من خلال التواصل مع وزارة الصحة خلال الأسابيع القادمة للبت في آلية التعليم التي ستُتبع خلال العام الجديد.

وبيّن أبو حسنة في بيانٍ له، أنّه إذا لم يكن هناك استقرار في الوضع الوبائي فستلجأ وكالة "أونروا" إلى استراتيجيّة التعليم المدمج التي تخلط ما بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني (التعليم عن بعد).

يُشار إلى أنّ مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في قطاع غزّة د.مجدي ضهير، أكَّد اليوم أنّ الوضع الوبائي داخل قطاع غزة غير مطمئن، محذراً من إمكانية وصول الموجة الثالثة من الوباء في الأسابيع القادمة.

ولفت ضهير في بيانٍ له، إلى أنّ المنحنى الوبائي في قطاع غزة حالياً مستقر لكنه مهدد بالصعود في الأسابيع القادمة، وذلك بسبب عدم التزام الناس بإجراءات السلامة والتعامل مع الواقع وكأنه الوباء قد اختفى، ووجود سلالات جديدة سريعة الانتشار في "إسرائيل" والضفة والدول المجاورة، بالإضافة لتدني نسبة الإقبال على تلقي اللقاح المضاد للفيروس.

كما بيّن ضهير أنّ تلك العوامل تجعل غزّة عرضة للدخول في موجة ثالثة خلال الأسابيع القادمة وهذا يقود للعودة للإجراءات المشددة على الأرض والمتعلق بالإغلاق، مُشدداً على أنّ اللقاح هو الملاذ الحقيقي للخروج من جائحة "كورونا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد