أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في درعا جنوب سوريا، أنّ قصفاً عنيفاً بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة، يطال مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين عصر اليوم الخميس 29/ تموز/ يوليو، من قبل قوات النظام السوري، في إطار العمليّة العسكرية التي يشنها النظام على أحياء المدينة.

وأضاف مًراسلنا، أنّ مئات العائلات ما تزال متواجدة في المخيّم لم تتمكّن من النزوح إلى خارج منطقة درعا البلد، قبل أن تبدأ الهجمات المكثّفة على أحياء المدينة منذ صباح اليوم. مشيراً إلى أنّ عدد العائلات التي تمكّنت من النزوح لا يتعدى 300 عائلة من أصل 750.

وتشهد عموم مناطق محافظة درعا، معارك عنيفة بعد شنّ النظام السوري هجوماً من عدّة محاور على أحياء درعا البلد، وسط إضراب عام وشامل عمّ مدن المحافظة وبلداتها وقراها.

وكان المخيّم قد شهد أمس الاربعاء، حركة نزوح كثيفة للنساء والأطفال، باتجاه مناطق درعا المحطّة عبر حاجز السرايا، بالتوازي مع حركة نزوح شهدتها كافة أحياء درعا البلد. فيما منعت حواجز النظام العسكرية، عبور الرجال والشبّان ممن هم في سنّ 16 عاماً وما فوق.

وجاء ذلك، بعد أن نقضت قوات النظام، الاتفاق الذي دخل حيّز التنفيذ يوم الاثنين الفائت، ونصّ على انهاء الحصار، مقابل تسليم بعض الأسلحة، وموافقة المعارضة على إقامة 3 حواجز عسكرية، وتسوية أوضاع 100 مطلوب للنظام، لم يقوموا بتسوية أوضاعهم خلال اتفاق 2018.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد