نظّمت حملة المقاطعة – فلسطين، اليوم الخميس 29 يوليو/ تموز، فعالية دعمٍ وإسناد للشركة الأمريكيّة "بن آند جيري" بعد قرارها بوقف بيع منتجاتها في مستوطنات الاحتلال الصهيوني بالضفة المحتلة بمجرد انتهاء العقد نهاية الشهر الحالي، كون المستوطنات تصنّف في القانون الدولي "غير قانونيّة".

ونُظمت الفعالية في مدينة غزّة بمُشاركةٍ واسعة من الفصائل والقوى الوطنية، حيث تخلّلها رسم جدارية تحيةً للشركة الرافضة لاستمرار الوجود الاستيطاني على أرض فلسطين المحتلة، كما تم توزيع منشورات خاصة تحث على ضرورة مقاطعة الاحتلال وبضائعه.

بدوره، أكَّد رئيس حملة المقاطعة – فلسطين باسم نعيم، على أهميّة قرار شركة "بن آند جيري"، مُعتبراً أنّ قرار الشركة بمثابة انتصار لحملات المقاطعة وجميع النشطاء الداعيين لمقاطعة الاحتلال وعزله حول العالم.

وخلال كلمةٍ له خلال الفعالية، دعا نعيم كافة المنظمات الدوليّة بالبدء بمقاطعة الاحتلال ومستوطناته وفقاً لقرارات القانون الدولي.

من جهته، شدّد ممثل القوى الإسلامية والوطنية في الفعالية محمود خلف، على أهمية قرار شركة "بن آن جيري"، وأنّ هذا القرار يمثل ضربة حقيقة للاحتلال، موجهاً شكره في ذات السياق إلى اللاعبين الجزائري فتحي نورين والسوداني محمد عبد اللطيف اللذين انسحبا من دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو؛ وذلك لرفض التطبيع.

وفي السياق، قالت مسؤولة الإعلام في حملة المقاطعة براء لافي، إنّ خطوة الشركة يجب أن تكون رسالة قوية لزعماء التطبيع العرب الذين يواصلون تطبيعهم مع عصابات المستوطنين.

كما دعت خلال الفعالية، كافة أحرار العالم للاستمرار في مقاطعة الاحتلال حتى عزله دولياً ووقف احتلاله لأرض فلسطين التاريخيّة.

وفي التاسع عشر من شهر يوليو الجاري، أعلنت كبرى شركات الألبان الأميركية (Ben & Jerry's) عن إنهاء عملها في مستوطنات الاحتلال الصهيوني بالضفة الغربيّة المحتلة.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها نشرته عبر موقعها الالكتروني، أنّ عملها في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة يتعارض مع قيم الشركة لإنتاج وتسويق مشتقات الحليب والبوظة، لافتةً إلى أنّها تعترف "بالمخاوف التي يشاركنا فيها زبائننا وشركاؤنا".

وهذه الخطوة تسبّبت بغضبٍ كبير في كيان الاحتلال الصهيوني، إذ خاطب سفير الاحتلال لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة، جلعاد أردان، حكّام 35 ولاية في الولايات المتحدة، مطالباً إيّاهم باتخاذ إجراءاتٍ قانونيّة ضد شركة "بن اند جيري"، بعد إعلان نيتها عن عدم تسويق منتجاتها في مستوطنات الضفة.

ewrfty.jpg
yuhlyu.jpg
retytk.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد