وجّه رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين عصام يوسف، نداءً إنسانياً من أجل إنقاذ أرواح المرضى في عدد من مستشفيات الجزائر التي تُعاني نقصاً في الأكسجين.

ودعا يوسف في بيانٍ له، إلى الإسراع في تلبية النداء الإنساني، لأنّ التبرّع لشراء الأجهزة ينقذ نفساً بشرية من الموت نتيجة نقص الأكسجين، لافتاً إلى أنّ حالات الإصابة بفيروس "كورونا" تشهد ارتفاعاً غير مسبوق منذ مدة، ما شكّل ضغطاً هائلاً على المؤسسات الصحية، وباتت عديد المستشفيات تفتقر للأكسجين اللازم للحالات المرضية التي تشهد تدهوراً نتيجة إصابتها بفيروس "كورونا".

وشدّد يوسف على أنّ الأخبار التي تتناقلها وسائل الإعلام الجزائريّة تؤكّد وفاة العديد من المرضى جراء نفاد خزانات الأكسجين في ولايتي الشلف وسكيكدة خلال الأيام القليلة الماضية، إلى جانب ولايات أخرى تعاني نفس المشكلة، مُشيراً إلى أنّ الشعب الجزائري الذي عُرف على مر التاريخ بعطائه وإحسانه منقطعي النظير، إلى جانب دعمه المتميز لفلسطين وأهلها، في شتى المجالات، على مدى عقود طويلة، يستحق أن نقف إلى جانبه في مواجهته لوطأة محنة وباء "كورونا" التي تشتد مع انتشار موجة جديدة من الجائحة في عدد من دول العالم، من بينها الجزائر الشقيق.

كما أعلن يوسف عن فتح باب التبّرع لمختلف المؤسّسات الخيريّة، وأهل الخير، من أجل الإسهام في شراء أجهزة التنفس الصناعي، حيث يبلغ ثمن الجهاز الواحد 550 دولاراً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد