أصيب، صباح اليوم الثلاثاء 3 أغسطس/ آب، أربعة شبّان بكسور ورضوض عقب اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني عليهم خلال مواجهات فوق جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني في بيانٍ له، أنّ طواقم الاسعاف تعاملت مع أربع إصابات بالضرب خلال مواجهات فوق جبل صبيح في بيتا، جرى نقل اثنين منهم، واستلام آخرين من قوات الاحتلال على حاجز زعترة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الجريح معتز عبيدو التميمي، والشاب فادي الكركي، كما نصبت قوات الاحتلال عدّة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

أمّا في جنين، أصيب ستّة شبان بالرصاص الحي، بينهم إصابة بحالة خطيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة جنين، حيث أصيب الشبان الستة بالرصاص الحي في الساقين والبطن واليد، بينهم إصابة وصفت بالخطيرة في البطن وتم تحويلها إلى إحدى مستشفيات نابلس، خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحداتهم المستعربة، خاصة في محيط المنطقة الصناعية ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، واعتقال الشاب محمد القدومي.

وفي بلدة اليامون، أصيب شاب بعيار معدني والعشرات بحالات اختناق، واعتقل اثنان آخران، في مواجهات مع قوات الاحتلال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد