تُواصل شركة "الهرم" للحوالات الماليّة في منطقة درعا المحطة بمحافظة درعا جنوب سوريا، بإذلال اللاجئين الفلسطينيين، خلال تسلّمهم للمساعدات المالية المقدّمة من قبل وكالة " أونروا" بحسب شكاوى نقلها مُراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وأفاد مُراسلنا، اليوم الثلاثاء 3 آب/ أغسطس، أنّ العشرات من اللاجئين الفلسطينيين اصطفّوا بطوابير منذ ساعات الصباح الباكر، لتسلّم معوناتهم الماليّة، وجلّهم من النازحين عن مخيّم درعا إلى منطقة درعا المحطّة، بسبب العمليات العسكريّة التي تشنها قوات النظام منذ أواخر تموز/ يوليو الفائت، وما تزال متواصى حتّى اللحظة.

المراسل أضاف، أنّ ساعات انتظار طويلة امتدّت منذ الثامنة صباحاً حتّى الثانية بعد الظهر، حتّى توفّرت الأموال لدى الشركة وجرى تسليمها للأهالي، ما اضطرّ بعضهم للنوم أرضاً من شدّة التعب حسبما أظهرت صور أفاد بها مُراسلنا.

934.png
 

وكانت عدّة شكاوى، أطلقها الأهالي سابقاً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" للتدخّل لدى شركة الهرم، لتسهيل عملية الاستلام وتخصيص المزيد من المنافذ للاجئين الفلسطينيين خلال فترة استلام المعونة.

 وتعتمد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، شركة الهرم للحوالات الماليّة لتسليم المعونات بشكل مباشر للاجئين الفلسطينيين في درعا منذ سنوات. وسط استمرار الشكاوى من سوء المعاملة، وإعطاء الأولوية للآخرين على حساب اللاجئين الفلسطينيين في اتمام المعاملات، فضلاً عن سوء المعاملة والتي تصل أحياناً إلى التلفّظ بألفاظ نابية بحق المُراجعين.

الجدير بالذكر، أنّ مدير عام وكالة "أونروا" في سوريا، قد قام أواخر تموز/ يوليو الفائت، بزيارة لبعض فروع شركة "الهرم" وبنك "بيمو" في كلّ من دمشق وحمص، للإطلاع على سير تسليم المساعدات، فيما تكثر الشكاوى تجاه فرع الشركة في درعا ومنطقة جرمانان لما تمارسه من انتهاكات بحق اللاجئين الفلسطينيين.

956.png
912.png
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد