أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم السبت 14 أغسطس/ آب، عن انتهاء المُخيّمات الصيفية في جميع مدارسها في الضفة الغربيّة وقطاع غزّة، البالغ عددها 96 مدرسة.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذه المُخيّمات كانت بتمويل من الخارجية الأميركيّة كجزءٍ من مساهمتها في نداء الطوارئ 2021 الخاص بوكالة "أونروا" في الضفة الغربية وقطاع غزّة.

وبيّنت "أونروا" أنّ المدرسة الصيفية ركّزت على تعليم مباحث معينة في اللغتين العربية، والانجليزية، والرياضيات، إضافة للأنشطة الثقافية والتربوية، عبر توظيف الموارد المتوافرة في المدارس، كالمكتبة، المختبر، الأدوات الرياضية والفنية.

ولفتت إلى أنّها أتاحت لجميع طلبة مدارسها بالضفة الغربية البالغ عددهم 46 ألف، الانخراط في المدرسة الصيفية، لتعويضهم عن الفاقد التعليمي نتيجة إغلاق المدارس بسبب القيود التي فرضت للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

بدوره، قال نائب رئيس برنامج التعليم في "أونروا" محمد سلامة، إنّ المدرسة الصيفية عملت على تحسين مستوى تحصيل الطلبة التعليمي وتعويض ما فاتهم من دروس، مُشيراً إلى أنّه تم التركيز في المدرسة الصيفية على الدروس التي حُذفت خلال العام الدراسي 2020-2021.

وأكَّد سلامة أنّه تم تمكين الطلبة في الموضوعات الأساسيّة الأخرى خاصة في مباحث رئيسيّة كالرياضيات واللغتين العربية والانجليزية، ما يسهل من انخراط الطلبة في العملية التعليمية للعام الدراسي المقبل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد