وجّهت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، اليوم الأحد 15 أغسطس/ آب، نداءً عاجلاً لكافة أهالي المُخيّم بعد الكارثة الانسانيّة التي حدثت في عكار الليلة والتي ذهب ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

ودعت اللجنة الشعبيّة في بيانٍ مقتضبٍ لها، كافة أهالي مُخيّم البداوي إلى عدم تخزين البنزين في بيوتهم داخل المُخيّم لما يشكله من خطر على جميع سكّان المُخيّم خاصة وأنّ بيوت المُخيّم متقاربة من بعضها مما يسبب خطراً كبيراً على جميع البيوت.

كما دعت اللجنة في بيانها، كافة الأهالي للإبلاغ عن كل شخص يخزّن كميات من البنزين في بيته.

وفي ختام بينها، دعت اللجنة الشعبيّة، اللجنة الأمنية إلى مصادرة أي كميّة مُخزّنة من البنزين، وذلك حفاظاً على حياة أهالي المُخيّم ومنع بيع البنزين على الشوارع لعدم وجود الشروط الآمنة لذلك.

صباح اليوم الأحد، أعلن الصليب الأحمر اللبناني مقتل 22 شخصاً على الأقل وجرح العشرات جراء انفجار صهريج وقود في منطقة عكار في شمال لبنان، فيما أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي حريقاً كبيراً في موقع الانفجار في بلدة التليل في منطقة عكار بشمالي البلاد.

وأوضحت وسائل إعلامٍ لبنانيّة، أنّ انفجار عمار أدى لسقوط 70 جريحاً، وبعض الإصابات بالغة، واصفةً الوضع بـ"المأساوي" في مستشفيات عكار حيث لا يوجد معدات طبية للجرحى وللحروق البليغة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد