أفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال داهمت مُخيّم الدهيشة للاجئين في بيت لحم واقتحمت منزل عائلة الشهيد معتز زواهرة في المُخيّم.

 وأوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الناشط غسان زواهرة من بيته، بعد أن اُفرج عنه من سجون الاحتلال قبل عدّة شهور، فيما اندلعت تصدى أبناء المخيم للقوة المقتحمة واندلعت مواجهات معها لدى انسحابها من المُخيّم.

ولزواهرة نشاط تطوعي بارز في المُخيّم، وتلاحقه قوات الاحتلال بشكلٍ مُستمر، فيما بلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 17 عاماً نصفها قيد الاعتقال الإداري، وسبق له أن خاض عام 2014 إضراباً عن الطعام لمدة 40 يوماً، واستشهد شقيقه معتز في عام 2015 برصاص الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق، اتهمت نيابة الاحتلال الصهيوني، الناشط زواهرة بأنّه "يشكّل خطراً على أمن المنطقة التي يعيش فيها، وهو مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وكذلك شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 19 أغسطس/ آب، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة أخرى بالضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد غالب دروبي بعد مداهمة منزله في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، كما اعتقلت الشاب فادي مهيوب اعمير (41 عاماً) بعد مداهمة منزله في بلدة بلعا شرق المدينة.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد