أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" أنها ستفتتح مركزاً للتطعيم ضد فايروس كوفيد _19 " كورونا" في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بصيدا جنوب لبنان، يوم 24  آب/أغسطس الجاري.

وتأتي هذه الخطوة، بالتعاون مع وزارة الصحّة العامّة ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وسيكون المركز ضمن العيادة الأولى في المخيّم التابعة للوكالة، كتجربة أولى تخطط "أونروا" لتعميمها على باقي المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، حسبما جاء في إعلان الوكالة.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ اللقاح الذي سيتوفر في العيادة نوع "استرازانيكا" بشكل مجاني للفئات العمرية بين 30 و50 عاماً، وسيكون متاحاً للأشخاص الذين سجلوا بياناتهم عبر منصة وزارة الصحّة اللبنانية، إضافة إلى الأشخاص غير المسجلّين، لافتةً إلى أنّهم سيحصلون على مساعدة الطاقم الطبي.

واعتبر مدير شؤون "أونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني: "افتتاح مركز اللقاح في مخيم عين الحلوة يُعتبر خطوة اضافية في مواجهة الوباء في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، خاصة مع ظهور المتحورات الجديدة لفيروس كوفيد-19. وسيسهل المركز إعطاء اللقاح للاجئي فلسطين وسيشكل دعماً للحملة الوطنية للقاح".

وكان المنتدى المجتمعي للتنمية والتمكين " إنشييت _ Intiate" بالشراكة مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، قد اطلقا حملة وطنيّة للتطعيم ضد فايروس كوفيد_19 " كورونا" قبل ايّام، وتسهدف الحملة اللاجئين الفلسطينيين في مخيّم عين الحلوة في صيدا جنوب لبنان.

يأتي ذلك، في وقت تواصل كلّ من وكالة "أونروا" والهلال الأحمر الفلسطيني وكافة الجهات الصحيّة، دعواتها للاجئين إلى ضرورة أخذ اللقاح المضاد لفايروس "كورونا" في ظل تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات على مستوى لبنان، وانتشار المتحوّر "دلتا" الأكثر فتكاً، وسط تأكيدات صحيّة عالميّة، على قدرة اللقاح، تحصين الحاصلين عليه من الأعراض الخطرة للإصابة.

وكانت وكالة "أونروا" قد طمأنت اللاجئين بأنّ لقاحات "كوفيد-19" فعّالة ضد الطفرات والسلالات الجديدة من الفايروس، مع تواصل حملاتها لحضّ كافة اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم في لبنان، على تلقي اللقاح الخاص بفايروس " كورونا" من خلال التسجيل على المنصّة المخصصة لهذا الأمر.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد