شنّت طائرات الاحتلال الحربية، الليلة، سلسلة من الغارات على مواقع مختلفة للمقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ الطائرات الحربية من نوع "إف16" قصفت بستة صواريخ موقعاً في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بممتلكات السكّان المجاورة، كما قصفت طائرات الاحتلال بأربعة صواريخ موقعاً للمقاومة غرب مُخيّم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، ودمرته وألحقت أضراراً بمنازل وممتلكات السكّان المجاورة.

وتزامناً مع هذا القصف، استهدفت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة شاطئ بحر مدينة غزة، بالرصاص وفتحت صوبها خراطيم المياه.

ويأتي هذا العدوان، بعد أن اعترف الاحتلال بإصابة جندي من وحدة "المستعربين" بجراح حرجة بإطلاق نار على حدود غزّة، فيما قالت المتحدثة باسم قوات "حرس الحدود" في جيش الاحتلال، إنّه "في وقت سابق الليلة، أصيب مقاتل من دورية حرس الحدود من الوحدة السرية في الجنوب بجروح قاتلة نتيجة إطلاق نار على السياج الحدودي شمال قطاع غزة خلال مواجهات دارت هناك".

وأصيب الجندي خلال إطلاقه النار على آلاف المشاركين في مسيرةٍ شعبيّة نظّمتها الفصائل الفلسطينيّة على الحدود الشرقيّة لمدينة غزّة، وذلك في ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزّة، عن إصابة 41 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة، بينهم 22 طفلاً، مُبينةً في بيانٍ لها، أنّ هناك إصابتان في وضع حرج، إحداهما لطفل (13 عاماً) برصاصة في رأسه.

وأشارت الوزارة إلى أنّ من بين المصابين 35 إصابة متوسطة و4 إصابات طفيفة، موضحةً أنّ من بينهم 27 إصابة في الأطراف السفلية، و2 بالأطراف العلوية، و2 في البطن والظهر، و4 في الرأس والرقبة، و6 في مناطق متفرقة من الجسم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد