أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، بياناً أوضحت فيه   تفاصيل متعلّقة بتلقي اللقاحات المُضادة لفيروس "كورونا" في مراكزها بالقطاع.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه سيتم بدء العمل بفترة مسائية بدءاً من اليوم الخميس الموافق 26 أغسطس في عدّة مراكز صحيّة لوكالة "أونروا" بقطاع غزّة من أجل أخذ اللقاحات.

وأضافت "أونروا" أنّ العمل سيستمر في هذه المراكز الصحيّة حتى الساعة 7:30 مساءً ومخصصة فقط للقاحات "كوفيد 19".

وأشارت وكالة الغوث في بيانها، إلى أنّ المراكز التي سيتم العمل فيها بالفترة المسائية، ستكون كالتالي: مركز جباليا الصحي، ومركز الشيخ رضوان، ومركز الشاطئ، ومركز النصيرات، ومركز البريج، ومركز خانيونس، ومركز رفح.

وفي وقتٍ سابق، دعت وكالة "أونروا" كافة اللاجئين وغير اللاجئين لتلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19، للتقليل من خطر الإصابة بالفايروس ومنع انتشاره وإعطاء اللقاح لأكبر نسبة من المجتمع.

وأعلن رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة "أونروا" في غزّة فريد أبو عاذرة، في وقتٍ سابق، أنّ برنامجي الصحة والتعليم في الوكالة سيشرعان بحملة لتطعيم العاملين في مدارس وكالة "أونروا" باللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

وطلب أبو عاذرة من مدراء المناطق التعليميّة تحديد مدرسة واحدة من كل تجمّع مدارس في المنطقة ليتم فيها التطعيم، وتجهيز غرفة مناسبة للتطعيم في تلك المدرسة، داعياً للتنسيق بخصوص المدارس المحددة والمواعيد مع دائرة الصحة في كل منطقة، وحث كافة العاملين على التوجّه لمراكز التطعيم لأهمية ذلك في إنجاح العام الدراسي الجديد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد