أصيب صباح اليوم الخميس 2 سبتمبر / أيلول، صياد برصاص جنود بحرية الاحتلال قبالة شاطئ بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص صوب مجموعة من مراكب الصيادين على بعد نحو 6 أميال بحرية قبالة بحر السودانية، ما أدى إلى إصابة صياد برصاصة في ساقه نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج وحالته متوسطة.

يُشار إلى أنّ بحرية الاحتلال تتعمّد وبشكلٍ يومي التنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد بحرية.

مساء أمس، أعلنت وزارة الصحة بغزة، إصابة 3 شبان خلال فعاليات الإرباك الليلي شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

وأوضحت الصحة في تصريحٍ لها، أن إصابة أحد الشبان وصفت بالمتوسطة، جراء قنبلة غاز مباشرة في الحوض، والآخران وصفت إصابتهما بالطفيفة.

وتوافد مئات الشبان صوب السياج الأمني شرقي محافظة رفح؛ وشرعوا بفعاليات الإرباك الليلي، فيما ردّت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الإنارة تجاه الشبان المشاركين في فعاليات الإرباك الليلي.

واستأنف الشبّان فعالياتهم الشعبيّة شرقي مدينة غزة ومُخيّم البريج وسط قطاع غزة وفي جنوب القطاع وشماله منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث تقوم هذه الوحدات الشعبية بأعمالٍ ليلية هدفها إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفارٍ دائم على طول السياج الحدودي بهدف استنزافهم وإرباكهم والضغط على الاحتلال من أجل فك الحصار.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد