دعت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزّة، اليوم السبت 5 أيلول/ سبتمبر، وكالة "أونروا" لاستيعاب المئات من معلمي المياومة، والتعويض بهم غياب مئات المعلمين والمعلمات المُصابين بفايروس "كورونا" وذلك "لإحداث استقرار في المسيرة التعليمية."

جاء ذلك في بيان صدر عن اللجنة، نبّهت فيه من استمرار غياب المئات من المعلمين المُصابين بالفايروس، وانعكاسات ذلك على التعليم ومستقبل الطلبة، مؤكّدة أنّ استيعاب معلمي المياومة يساهم في انتظام العملية والحفاظ على جودة التعليم.

واعتبرت اللجنة، أنّ الوكالة مسؤولة عن سدّ الفراغات لمئات المعلمين والمعلمات المتغيبين بسبب اصابتهم بـ"كورونا"، والمحت إلى "تعمّد واضح" من قبل الوكالة لعدم سد الفراغ.

وحمّلت اللجنة، الوكالة كامل المسؤوليّة عمّا  "وصلت له المدارس من فوضى وحالة عدم استقرار في الدراسة لآلاف الطلبة، في ظل استمرار الإدارة بعدم إرسال معلمي مياومة بدلاً من المعلمين المصابين والمخالطين والذي بلغ عددهم حوالي 308 معلم بقطاع غزة".

كما وأكّدت، مواصلتها الضغط على إدارة "أونروا" ودائرة التعليم فيها، لسد الشواغر بمعلمين مياومة بأسرع وقت، وعدم ترك أي فراغات في الحصص الدراسية تؤثر على التحصيل العلمي، ولا سيما أنّ جائحة "كورونا" قد أحدثت ارباكاً كبيراً في العملية التعليمية العام الفائت أثرت على التحصيل العلمي للطلاب.

ودعت اللجنة، جميع الجهات إلى التدخل العاجل للضغط على إدارة الوكالة، للقيام بمسؤولياتها في الحفاظ على التعليم، واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع الاخلال بالمسيرة التعليمية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد