أقدمت إدارة مطعم "فانيلا" في رام الله بالضفة المحتلة، على منع وطرد طاقم تلفزيوني "إسرائيلي" انتحل صفة صحفيين في التلفزيون الفرنسي، ومنعتهم من التصوير داخل فرعي المطعم في حي الماصيون وشارع الإرسال بمدينة رام الله في الضفة.

 

 

وثمّنت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية في بيانٍ لها هذه الخطوة، داعيةً كافة الجماهير وأصحاب المؤسّسات والمصانع والمطاعم والمقاهي لمقاطعة الصحفيين ووسائل الإعلام "الإسرائيليّة" ومنع إجراء أيّة مقابلات معهم وعدم تسهيل عملهم.

كما أكَّدت الدائرة على ضرورة تعزيز ثقافة المقاطعة في المجتمع الفلسطيني ومقاطعة المنتوجات "الإسرائيلية" وبضائع المستوطنات، وتشجيع المنتج الوطني وتحسين جودته.

وأشارت إلى أنّ وسائل الاعلام التابعة للاحتلال تعمل بطريقة غير مهنية، كبوق للاحتلال وتسعى لتبرير جرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وتعمل على تشويه وقلب الحقائق والمواقف الفلسطينية بطريقة ممنهجة، فيما الكثير من الإعلاميين "الإسرائيليين" يبررون ويحرضون ويشكلون غطاءً لجرائم واعتداءات الاحتلال.

وفي ختام بيانها، دعت دائرة المقاطعة السلطة الفلسطينية وشركات ومكاتب الخدمات الإعلامية ومدراء المؤسّسات والشركات الفلسطينيّة إلى رفض التعاطي مع وسائل الإعلام "الإسرائيلية" أو الصحفيين "الإسرائيليين" أو تقديم أيّة خدمات لهم أو الإدلاء بتصريحات أو إجراء مقابلات معهم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد