كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر اليوم الأحد 12 سبتمبر/ أيلول، أنّ مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني نقلت الأسير زكريا الزبيدي إلى مستشفى "رامبام" في حيفا المحتلة لتلقي العلاج.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها، أنّ الاحتلال نقل الأسير الزبيدي من سكّان مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين للمستشفى بعد الاعتداء عليه، حيث بدا في الصور المنشورة له بعد اعتقاله بأنه تعرّض للضرب الشديد في الجهة اليسرى من وجهه، مُبينةً أنّ الاحتلال يمنع إصدار أي معلومات حول الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم بعد انتزاعهم الحرية من سجن "جلبوع" قبل أيّام.

كما بيّنت الهيئة أنّ "الشاباك" هو من يعطي المعلومات حصراً حول هؤلاء الأسرى للإعلام العبري، في حين مُنع محامو الهيئة من زيارة الأسرى الأربعة والاطلاع على أوضاعهم، علماً أنّ الاحتلال مدد اعتقالهم يوم أمس السبت، لمدّة تسعة أيّام.

مساء أمس السبت، قرّرت محكمة الاحتلال المركزية تمديد اعتقال الأسرى لأربعة حتى الأحد المقبل، ومنعتهم من اللقاء بمحامي الدفاع عنهم.

في وقتٍ سابق، حذّرت هيئات فلسطينيّة عدّة من مخاطر قد يتعرّض لها الأسرى الأربعة، ودعا رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس الصليب الأحمر الدولي التوجّه إلى مكان اعتقال الأسرى ومراقبة مجريات التحقيق لمنع الاحتلال من الاعتداء عليهم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد