ذكرت وسائل إعلامٍ عبريّة، اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر/ أيلول، أنّ دولة الإمارات العربية نشرت لوحات إعلانية ضخمة في "تل أبيب" والقدس وعدّة مدن "إسرائيلية" أخرى، حملت شعارات بمرور الذكرى الأولى لتوقيع "اتفاقيات أبراهام".

وقال مراسل موقع "واللا" العبري، إنّ اللوحات كتبت باللغة العبرية والانجليزية والعربية، بعنوان موحّد "السلام هو مستقبل أبنائنا".

وفي السياق، لفت الموقع إلى أنّ السفير البحريني خالد الجلاهمة، يقدّم اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماده إلى رئيس الكيان يتسحاق هرتسوغ، ليصبح أول سفير لبلاده لدى "تل أبيب".

وأشار إلى أنّه سيتم ظهر اليوم تقديم أوراق اعتماد السفير البحريني في الكيان، لافتاً إلى أنّ سفراء عدد من الدول الأخرى سيقدمون أوراق اعتمادهم لهرتسوغ.

يُشار إلى أنّ وسائل الإعلام العبرية تحتفي من خلال مقابلات وتقارير مختلفة بالذكرى الأولى لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين وتوقيع اتفاقيات أبراهام.

وقعّت مساء الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، كلّ من دولة الإمارات ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد