اجتماع في رام الله لبحث أزمة "أونروا" المالية وتحضيرات مؤتمر المانحين

الأربعاء 15 سبتمبر 2021

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينيّة رياض المالكي، في مقر الوزارة برام الله لمناقشة آخر لتطورات المتعلقة بوكالة الغوث وأوضاع اللاجئين والأزمة المالية المستمرة.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ المالكي خلال الاجتماع أكَّد على أهمية هذه الاجتماعات الدورية في التعاون والتنسيق لغاية تنفيذ تفويض الوكالة وخدمة كافة اللاجئين الفلسطينيين في المُخيّمات وكافة مناطق عمليات الوكالة لحين إيجاد حل عادل ودائم استناداً لقرارات الأمم المتحدة، وعلى رأسها حقهم بالعودة.

وشدّد المالكي خلال الاجتماع، على ضرورة ضمان تمكين وكالة "أونروا" للاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة وغزة والشتات، داعياً إلى العمل على تحسين الخدمات المقدمة لكافة اللاجئين، بالإضافة إلى أهمية استمرار التشاور في كافة القضايا والأمور المتعلقة بوكالة "أونروا"، والهجمات المستمرة لتقويض عملها وتغيير ولايتها.

كما أكَّد على أهمية الخدمات التعليمية التي تقدمها وكالة "أونروا" ودورها في بناء جيل واعٍ وفاعلٍ قادر على خدمة القضية الفلسطينيّة، هذا يتطلّب ضرورة تغطية العجز في موازنة وكالة "أونروا" ومفصلية التبرعات التي تقدمها الدول طوعاً في استمرار هذه الخدمات وغيرها من الخدمات واستمرار الوكالة ككل.

ودعا المالكي كافة الدول إلى تقديم الدعم المالي لوكالة "أونروا"، لحماية اللاجئين في ظل سوء الأوضاع المعيشيّة، وفي ظل جائحة كوفيد-19.

وطلب المالكي عدّة استفسارات حول القضايا والاتفاقيات التي تعقدها "أونروا" مع جهات دولية، بالإضافة إلى جهود المفوض العام لتطوير المنظمة بما يحافظ على ولايتها وخدماتها.

من جهته، تحدّث المفوّض لازاريني خلال الاجتماع حول تطورات العمل وتحضيرات المؤتمر الدولي المقرر، وتوجهات وكالة "أونروا" في هذا الصدد وضرورة التعاون لتحقيق أهداف هذا المؤتمر ورؤيته.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد