"أونروا" توقف كافة أعمال إعادة الإعمار وتغلق مكتبها في مُخيّم نهر البارد

الأحد 19 سبتمبر 2021

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، إغلاق مكتب الإعمار داخل مُخيّم نهر البارد، وتعليق كل أعمال إعادة الإعمار فوراً وحتى إشعارٍ آخر، وذلك نظراً لخطورة الاعتداء الذي حصل على المكتب الخاص بوكالة الغوث.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ عدداً من المحتجين المقربين من بعض العائلات النازحة من مُخيّم نهر البارد والتي ما زالت تسكن في المساكن المؤقتة قاموا بالهجوم على مكتب "أونروا" لإعادة إعمار مُخيّم نهر البارد وقاموا بتكسير محتوياته وإلحاق ضرر كبير فيه.

ولفتت وكالة "أونروا" إلى أنّ مجموعة من المحتجين قاموا بإشعال الاطارات أمام مدخل مكتب "أونروا" في المُخيّم وألحقوا أضراراً بسيارات تابعة للوكالة ولم يتم تسجيل أي أصابات نتيجة لهذا الاعتداء.

وأكَّدت "أونروا" أنّها تتواصل منذ أشهر مع عائلات النازحين من مُخيّم نهر البارد التي ما زالت تسكن في المساكن المؤقتة وقد طلبت منها الإخلاء وعرضت عليها بدل ايجار للبحث عن بدائل سكن أفضل ريثما يتم الانتهاء من اعادة بناء بيوتها داخل المُخيّم، مُشددةً على أنّ المساكن المؤقتة يجب أن تُزال بأسرع وقت لأنّها أصبحت تشكّل خطراً كما أنّها غير صالحة للعيش الكريم.

وأشارت "أونروا" في ختام بيانها، إلى أنّها ورغم المعلومات غير الصحيحة التي تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تواصل تأمين الكهرباء والمياه للمساكن المؤقتة بنفس عدد الساعات التي يحصل عليها كل السكان الآخرين في مُخيّم نهر البارد، مُؤكدةً أنّ "أونروا" تعترف بحق كل شخص بالاعتراض لكنها تطلب من الأطراف كافة الامتناع عن أي مظهر من مظاهر "العنف".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد