المعلمون يحملون "أونروا" مسؤولية تأخر العام الدراسي في لبنان لعدم إصدارها "الروستر"

الإثنين 20 سبتمبر 2021

حمّل اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، كامل المسؤوليّة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن إعاقة افتتاح العام الدراسي للعام 2021/2022 الحالي، لتأخّرها في إصدار نتائج تعيين المعلمين المدرجين ضمن قوائم "الروستر".

جاء ذلك، في بيان صدر عن الاتحاد اليوم الاثنين 20 ايلول/ سبتمبر، انتقد خلاله المعلمون، نكث المدير العام للوكالة في لبنان، وعداً كان قد أطلقه يوم الاثنين من الاسبوع الفائت، بتوقيع القوائم خلال يومين، بينما لم يتم ذلك رغم مرور أسبوع على الوعود.

واعتبر الاتحاد، أنّ هذا  التّأخير غير مبرر، وسيعيق بالفعل افتتاح العام الدراسي وفق الموعد الذي اعلنته "أونروا" على أن يكون يوم 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، حيث لم يجر حتّى اللحظة توقيع القوائم سواء المتعلقة بـ "الموادّ"، أو بمعلّمي "مشروع مدد"، أو "الدّعم المدرسيّ"، أو "المدير" أو "مُساعدو المُدير".

وأشار الاتحاد، إلى أنّه في حلّ من تبعات أي خطوة قد يقدم عليها، " لتصويب هذا الخطأ الجسيم الذي وقع فيه المدير العامّ وفريقه." بحسب البيان.

يذكر، أنّ اتحاد المعلمين، كان قد طالب في أكثر من بيان، وآخره يوم 16 من الشهر الجاري، الوكالة الأممية بتأمين الكادر التعليمي المطلوب لمدراسها في لبنان،  قبل الشروع بافتتاح العام الدراسي، مؤكّداُ على عدم السير في افتتاح العام الدراسي في حال لم يتم تأمين الكادر التعليمي والإداري.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد