زار وفد من أهالي منطقة تعمير مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوب لبنان،  مقر النائب عن منطقة صيدا بهيّة الحريري في منطقة مجدليون، في إطار تحرّكات لعرض قضيّة اللاجئين المتضررين من الاشتباكات التي شهدها المخيّم مؤخّراً، والمطالبة بتعويضات.

وأطلع الوفد الذي يمثّل المتضررين، النائب الحريري على حجم الأضرار التي لحقت بمنازلهم، وجعلتها غير صالحة للسكن، وعجز الأهالي عن إعادة ترميم منازلهم، وهو أمر في غاية الالحاح مع اقتراب فصل الشتاء، مطالبن بالضغط على المعنيين من أجل تعويض الأضرار.

من جهتها، ابلغت الحريري وفد الأهالي، بأنها أجرت اتصالات مع سفير السلطة الفلسطينية في بيروت أشرف دبّور، وعدد من القيادات الفلسطينية، من أجل النظر في ملف المتضررين.

وأشارت الحريري، إلى ضرورة البدء بعملية مسح للبيوت والممتلكات المتضررة من الاشتباكات وتحضير ملف بها لمتابعة موضوع التعويض على أصحابها.

وكانت معارك عنيفة قد شهتها منطقة تعمير عين الحلوة، السبت  18 أيلول/ سبتمير، بين عناصر الأمن الوطني الفلسطيني وحركة "فتح" من جهة، وتنظيم "جند الشام" من الجهة الثانية، وخلّف أضراراً ماديّة جسيمة في منازل تعود للاجئين فلسطينيين ومواطنين لبنانيين في المنطقة.

وكشف انتهاء المعارك، عن خسائر كبيرة، تراوحت بين حرائق وتدمير جزئي طال العديد من المنازل، وسط مطالب بأن تتحمّل الأطراف المسؤولة عن المعارك، مسؤولياتها في تعويض الأضرار، وخصوصاً في ظل الظروف المعيشيّة القاسيّة التي يعانيها اللاجئ الفلسطيني جرّاء الانهيار الاقتصادي اللبناني، وعدم قدرته على تحمّل المزيد من الخسائر.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد