أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة السلطة الفلسطينيّة، اليوم الأحد 26سبتمبر/ أيلول، عن فوز معلمة العلوم والأحياء رشا أبو عيشة من مدرسة بنات صرة الثانوية- مديرية نابلس، بجائزة المرأة المبدعة العالمية للعام الجاري (Global Creative Women award 2021).

وأوضحت التعليم في بيانٍ لها، أنّ المعلمة أبو عيشة حصلت على الميدالية الذهبية عن أدائها في المسابقة، فيما حصلت 20 معلمة فلسطينية أخرى على ميداليات متنوعة.

وبيّنت الوزارة أنّ المسابقة كانت مخصصة للنساء فقط، وتتضمن أربع مراحل، في كل مرحلة أسئلة مختلفة خلال مقابلات باللغة الانجليزية حول أساليب التعليم المستخدمة ودور المرأة بالنهوض بالمجتمع، وعرض المنهجية التي تستخدمها في التعليم.

يُشار إلى أنّ المشاركات في المسابقة كنّ من عدّة دول حول العالم، منها: الولايات المتحدة الأميركية، وفيتنام، وبنغلادش، والهند، وباكستان، ودول عربية أخرى، مثل سوريا، والمغرب.

وخلال شهر أيلول الجاري، فازت المعلمة الفلسطينية نهى حلس بلقب المعلم العالمي للعام 2021، من مؤسسة AKS" "Education Award في الهند.

وتعمل المعلّمة نهى حلس وهي معلمة الكيمياء في مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات، التابعة لمديرية التربية والتعليم غرب مدينة غزّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد