"العمل المشترك" تدعو "أونروا" لتأمين وسائل نقل والقرطاسية لطلابها في لبنان

الإثنين 27 سبتمبر 2021

دعت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" واللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا جنوب لبنان، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" للإسراع في تأمين وسائل نقل لطلاب مدارس الوكالة، وتأمين الكتب والمواد الدراسيّة.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك، عقد أمس الاحد 26 أيلول/ سبتمبر، ناقش جملة من المسائل التي تخص العمليّة التعليمية، في ظل واقع اقتصادي ومعيشي متردّي، وعدم قدرة الأهالي لتحمّل الأعباء الماديّة، حسبما أشار المجتمعون.

وأكّد المجتمعون،على ضرورة أن تنفّذ وكالة "أونروا" وعودها في إيجاد حلول لوسائل نقل الطلّاب، وحل الاحتياجات المتعلّقة بالمواد القرطاسيّة إضافة إلى اكمال الشواغر التعليمية.

وبدأ اليوم الاثنين 27 أيلول/ سبتمبر، أولى أيّام العام الدراسي 2021/2022 في مدارس وكالة "أونروا" في لبنان، وفق اسلوب " التعليم المدمج بالتناوب"، الذي يجمع بين التعلّم الحضوري والتعلّم في المنزل.

وكانت "أونروا" قد أكّدت في وقت سابق، سيتم تزويد جميع الطلاب بالكتب المدرسية، بالإضافة إلى مواد تعليمية عبر النت (التعلم الإلكتروني) لاستخدامها في التعلم المنزلي.

كما سيتم أيضًا توزيع المواد المطبوعة على طلاب المرحلة الأساسية وذلك في حال عدم تمكن الطلاب من الوصول إلى المواد الالكترونية بسبب انقطاع الكهرباء أو الاتصال المحدود بالإنترنت، بحسب الوكالة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد