افتتحت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزّة، دورة إسعافات أولية لطلبة الجامعات، وذلك بالتعاون مع فريق الأمل الطبي.

بدوره، أكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة المهندس نصر أحمد خلال افتتاح الدورة، أنّ هذه الدورة تُعقد على مستوى عالٍ من الأهمية وتتطلب الالتزام لما تمثله من قيمة حضارية وتثقيفية خاصة لطلاب الجامعات وأبناء المُخيّم.

ولفت أحمد إلى أنّ هذه الدورة الهامّة تستهدف على وجه الخصوص تخصصات المهن الطبية في الجامعات، وذلك في سبيل تلبية احتياج مجتمعنا لمثل هذه الدورات وخاصة في تلك الظروف التي قد يتعرّض فيها أبناء شعبنا للعدوان من قبل الاحتلال.

وبيّن أحمد أنّه يمكن لخريجي الدورة إنقاذ الأرواح في حال الحوادث أو ما شابه ذلك في المُخيّمات الفلسطينيّة وباقي المناطق، لافتاً إلى أهمية استفادة الطلبة من برامج هذه الدورة.

من جهته، أوضح مسؤول الفريق ومدرب الدورة شادي حلاوة، أنّ هذه الدورة نوعية وتخصصية وسوف تستمر لمدة 7 أيّام بواقع 18 ساعة تدريبيّة.

وأشار حلاوة خلال افتتاح الدورة، إلى أنّ المتدرّب في الدورة سيُمنح شهادة معتمدة من اللجنة الشعبيّة للاجئين الفلسطينيين ومن فريق الأمل الطبي تؤهّله للقيام بأعمال تطوعية طبيّة لخدمة السكّان في كافة الأماكن.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد