ناشد اللاجئ الفلسطيني من أبناء مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا، رامز غازي ملحم، مساعدته لتأمين تكاليف عمليّة جراحيّة أجريت له في مستشفى " الأسد الجامعي" في العاصمة السوريّة دمشق، لعجزه عن تأمين تكاليفها الباهظة.

ونقل مُراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ اللاجئ ملحم، البالغ من العمر 43 عاماً، وهو متزوّج ولديه 3 أطفال، قام بإجراء عملية استئصال القولون الأيمن والأيسر نتيجة اصابته بورم سرطاني، بتكلفة مليوم و13 الف ليرة سوريّة، جرى دفع 550 الف من قيمتها فقط، ويحتاج إلى 450 الف ليرة، عجز عن تأمينها فتوجّه للمناشدة من أجل التبرّع له.

ويحتحز المستشفى المذكور، هويّة اللاجئ إلى حين دفع كامل المبلغ، إضافة إلى حاجته لتكاليف تغيير كيس "الكلستومي" الذي يستعمله بشكل دائم ويساعده على إخراج الفضلات، بتكلفة 40 الف ليرة سوريّة اسبوعيّاً.

ويعمل اللاجئ ملحم في مجال البناء " نجار باطون" واقعده مرضه عن العمل منذ فترة طويلة، وسط انعدام قدرته على تأمين تكاليف استشفائه بحسب مراسلنا، الذي أشار إلى أنّ مشكلة اللاجئ ملحم هي مشكلة عامّة، باتت تؤرّق حياة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا نتيجة غياب التغطيّة الصحيّة وانهيار القطاع الصحّي السوري.

ويعتمد اللاجئون الفلسطينيون في سوريا، على النظام الصحّي السوري العام، الذي يعاني من حالة عجز وانهيار نتيجة الأوضاع الاقتصاديّة التي تمر بها البلاد، وسط ارتفاع تكاليف المستشفيات الخاصّة، الأمر الذي جرّد اللاجئين الفلسطينيين من امكانيّة الحصول على الخدمات الطبيّة ولا سيما العمليات الجراحيّة.

7-1.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد