أعلن التلفزيون الرسمي العموميّ التونسي أنّه حذف كل المشاهد التي شارك فيها المطرب والممثل محسن الشريف من مسلسل "حسابات وعقابات" الذي أنتجه التلفزيون سنة 2004.

كما بيّن التلفزيون أنّه حذف المشاهد من المسلسل الذي تتم إعادة بثّه في البرمجة الحالية للقناة الثانية بالتلفزيون التونسي، كما تم حذف اسم الممثل من شارة المسلسل، ووفقاً لمصدر من التلفزيون التونسي صرّح للتلفزيون العربي: أنّ سبب الحذف يعود لأنّ العديد من المشاهدين احتجوا سابقاً عند بث المسلسل لوجود مشاهد للشريف المتهم بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، وهو ما دفع التلفزيون إلى إعادة تركيب المسلسل وحذف المشاهد الخاصة به.

 

من جهته، قال الشريف إنَّ ما قام به التلفزيون التونسي غير مقبول خاصة أنّه سبق له أن اعتذر على إحيائه لحفل في "إسرائيل"، مؤكّداً أنه أخطأ وتحمل تبعات خطئه واعتذر عنه.

ويُشار إلى أنّ الشريف متّهم إلى جانب عديد الفنانين التونسيين الآخرين بالتطبيع مع الكيان الصهيوني من خلال مشاركتهم في حفلات داخل الأراضي المحتلة، حيث تمّ نشر فيديو له سنة 2010 وهو يغني في الكيان الصهيوني ويصيح "يحيا بنيامين نتنياهو" ما قوبل برفضٍ واسعٍ في الشارع التونسي.

ونتيجة لذلك، أعلنت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى في آذار/ مارس 2019 أنّ مكتبها التنفيذي قررّ شطب الفنان محسن الشريف نهائياً من قائمة المطربين المنخرطين صلبها.

وأوضحت أن هذا القرار يأتي على خلفية ما اعتبرته "ممارسات مشينة لا تشرف الساحة الفنية والثقافية التونسية وتعمده ربط علاقات ودية ومهنية مع الكيان الصهيوني من خلال تردّده المتكرر على إسرائيل والعمل فيها ضارباً عرض الحائط التزام تونس اللامشروط بـ القضية الفلسطينية والوقوف مع شعبها المكافح" حسب نصّ البلاغ.

وحذرت النقابة كل جهة من التعاقد أو الاتفاق مع الشريف لتشغيله في أيّ مناسبة محملة إياها ما سينجر عن ذلك من تتبعات عدلية وقضائية.

3-1.jpg


 

جدير بالذكر أنّه ومن أصل 22 دولة عربية تقيم 6 منها علاقات رسمية معلنة مع الكيان الصهيوني هي: مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

3-1.jpg
وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد