ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنّ كيان الاحتلال الصهيوني ودولة الإمارات وقعا اتفاقاً على أول عمل فضائي مشترك بينهما.

ونقلت الصحيفة، أنّ ما تُسمى وزيرة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في كيان الاحتلال أوريت فاركاش هكوهين، سافرت أمس إلى دبي في أوّل زيارة من نوعها التقت خلالها بوزيرة التكنولوجيا المتقدمة الإماراتية سارة الأميري، فيما أشارت إلى أنّ الوزيرتان ستوقّعان في معرض إكسبو أوّل اتفاق من نوعه في مجال الفضاء بين البلدين، ويشمل إطلاقاً مشتركاً للمهمة الفضائية الثانية إلى القمر (التكوين 2).

وقالت صحيفة "يديعوت أحرينوت"، إنّه خلال التعاون المذكور سيرفع علما "إسرائيل" والإمارات على سطح القمر.

وقبل أيّام، أعلنت وزارة الخارجية في كيان الاحتلال، أنّ ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، دعا رئيس الوزراء الصهيوني نفتالي بينيت، للقيام بزيارة رسميّة أولى إلى دولة الإمارات.

وقال حساب الخارجية بالعربية في موقع "تويتر": "نقل السفير الإماراتي في إسرائيل محمد آل خاجة في مستهل اللقاء مع رئيس الوزراء بينيت، رسالة خطية خاصة نيابة عن ولي عهد دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد، تضمنت دعوة لرئيس الوزراء للقيام بزيارة رسمية أولى إلى بلاده.. وشكر رئيس الوزراء السفير على هذه الدعوة الكريمة".

وأعلنت وزيرة الداخلية في كيان الاحتلال أييليت شاكيد في وقتٍ سابق، عن بدء تسيير رحلات للمستوطنين إلى دولة الإمارات بدون تأشيرة.

وذكرت قناة "كان" العبرية، أنّ "إسرائيل" والإمارات اتفقتا على إعفاء مواطني الإمارات وكيان الاحتلال من تأشيرات الدخول، حيث سيتم إلغاء التأشيرة لـ"الإسرائيليين" من السفر والدخول لدبي بدءاً من العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

ووقعّت مساء الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، كلّ من دولة الإمارات ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد