وقع وزير الصحة في حكومة الاحتلال الصهيوني نيتسان هوروفيتش مع وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن بن محمد علوي اتفاقية اعتراف متبادل بشهادة التطعيم بلقاح كورونا والشارة الخضراء للطرفين، وهي الاتفاقية الثانية بينهما خلال الفترة الماضية.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبريّة، أنّ الاتفاقية جاءت على خلفية الموافقة على الخطوط العريضة لدخول السياح إلى كيان الاحتلال والتي ستدخل حيز التنفيذ في 1 تشرين الثاني (نوفمبر)، فيما لفتت إلى أنّ هوروفيتش وعلوي وقعا على اتفاقية "الممر الأخضر" التي ستسمح بالتنقل الحر والمسهل والآمن لـ"الإسرائيليين" وتزويد البيانات بين الدول.

 كما اتفق الوزراء على الاجتماع في أقرب وقتٍ ممكن من أجل تعزيز التحركات المشتركة في مجال الصحة وتعزيز العلاقات.

يوم أمس، أعلن رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الصهيوني نفتالي بينيت، عن عزمه على السفر إلى الإمارات قريباً، وذلك في زيارةٍ ستكون الأولى من نوعها في سياق تطبيق اتفاق التطبيع، حيث ذكر المتحدث باسم بينيت أوفير جندلمان، أنّ "رئيس الوزراء بينيت سيُسافر قريباً إلى الإمارات بزيارة رسمية أولى لرئيس وزراء إسرائيلي لهذا البلد"، فيما لم يذكر تاريخاً محدداً للزيارة.

ووقعّت مساء الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، كلّ من دولة الإمارات ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد