شارك المئات من أبناء مُخيّم العين في نابلس بالضفة المحتلة، الليلة، في تظاهرة حاشدة جابت شوارع المُخيّم، وذلك لمُطالبة السلطة الفلسطينيّة بالإفراج عن المُطارَد للاحتلال جاد حميدان المعتقل في سجونها منذ 12 عاماً.

وخلال التظاهرة، ردّد المشاركون شعارات منددة بالاعتقال السياسي، فيما أكَّدوا على أنّ هذا الاحتلال لا يخدم سوى الاحتلال الصهيوني، مُطالبين بالإفراج الفوري عن حميدان الذي دخل اضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وخلال التظاهرة، أكَّد والد المعتقل جاد حميدان، أنّ نجله قدّم للقضة الفلسطينيّة ما لم تقدمه كل قيادات السلطة، فيما حمّل مسؤولية حياة ابنه لرئيس السطلة محمود عباس.

يُذكر أنّ المعتقل حميدان القيادي في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية، قد بدأ اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الأحد الماضي، وذلك احتجاجاً على استمرار اعتقاله من قبل السلطة منذ 12 عاماً، بحسب عائلته.

2-1.jpg

ويعتبر حميدان من قادة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، واعتقل لدى الاحتلال في الانتفاضة الأولى، وبعد الإفراج عن تم مطاردته لأكثر من 7 سنوات، وسلم نفسه للسلطة عام 2009، ضمن صفقة الإعفاءات الجزئية التي قامت بها السلطة للمطاردين مع الاحتلال، وذلك بعد مشاركته في العديد من العمليات الفدائية التي أسفرت عن مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال، وسبق له أن خاض أكثر من إضراب مفتوح عن الطعام، للضغط على السلطة لتحسين وضعه المعيشي داخل السجن من جهة، وللعمل على وضع حد لاعتقاله المفتوح بلا سقف.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد