حذرّت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من خطورة تدهور الأوضاع الصحيّة لعدد من الأسرى السبعة الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال، حيث من المحتمل استشهاد أحدهم في أيّة لحظة، حسبما أفادت في بيان لها السبت 30 تشرين الأوّل\ أكتوبر.

ولفتت الهيئة في بيانها، إلى خطورة الوضع الصحي للأسير كايد الفسفوس الذي يواصل إضرابه لليوم 108 على التوالي، وحذّرت من تدهور حالته الصحيّة في معتقل "برزلاي".

وقالت الهيئة، إنّ تفعيل أمر الاعتقال الإداري للفسفوس، بمثابة اعدام بطيء، وهو ما يشكل خطورة على حياته، مشيرةً إلى أنه من الممكن أن يتم نقله إلى عيادة سجن الرملة في أية لحظة، رغم تدهور وضعه الصحي.

وإلى جانب الفسفوس، يواصل كلّ من الأسرى إضرابهم وهم :مقداد القواسمة منذ (101 يوم)، وعلاء الأعرج منذ (83 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (74 يوما)، وشادي أبو عكر منذ (67 يوما)، وعياد الهريمي منذ (38 يوما)، ولؤي الأشقر المضرب منذ (20 يوما).

ووصفت الهيئة وضع الأسير القواسمة بالخطير والمقلق، جراء معاناته من تسمم بالدم، ومشاكل في القلب والرئتين، والكلى والكبد، الأمر الذي يؤثر على قدرته على الحركة والكلام والرؤيا، فيما يقبع بقية الأسرى في عيادة سجن الرملة. بحسب بيانها.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد