اشتباكات مسلّحة مع أمن السلطة في مُخيّم بلاطة

الأحد 31 أكتوبر 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

أفادت مصادر محلية، بوقوع اشتباكاتٍ مسلّحة بين مسلحين وأمن السلطة، الليلة، في مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ اشتباكات وقعت بعد فض أجهزة السلطة حفل تأبين للشاب حاتم أبو رزق، وهو أحد أبرز المطلوبين للسلطة، في الذكرى السنوية الأولى لمقتله خلال شجار مسلّح العام الماضي.

ولفتت المصادر، إلى أنّ قوة من الأجهزة الأمنية هاجمت الحفل بعد وصول عشرات المسلحين للمشاركة بالحفل، ما أدى لوقوع تبادل لإطلاق النار، وتم فض الحفل، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

ويشهد مُخيّم بلاطة اشتباكات متكررة من هذا النوع، حيث شهد المُخيّم خلال شهر أغسطس الماضي، وشهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، عدّة مواجهات عنيفة مع الأجهزة الأمنية عقب مقتل الشاب حاتم أبو رزق خلال اشتباكات مسلّحة داخلية.

وفي تقريرٍ سابق نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" سلّط الضوء على هذه الظاهرة، حيث أكَّد خلاله رئيس مركز يافا الثقافي في مُخيّم بلاطة تيسير نصر الله، أنّ "المُستفيد الأكبر من إشعال المُخيّمات هو الاحتلال، وما يجري تشويه لتاريخ المُخيّمات وتاريخ اللجوء وإبعاد الناس عن القضية المركزيّة التي على أساسها بدأ الصراع "الفلسطيني – الإسرائيلي" والذي يمثّل عودة اللاجئين".

ويُعتبر مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين الذي يقع في المنطقة الشرقية من نابلس، من أكبر مُخيّمات الضفة المُحتلّة من حيث عدد السكان، حيث تجاوز عددهم (23) ألف لاجئ مُسجّل لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يعيشون على مساحة قرابة ربع كيلو متر مربع، وكثافة سكانية خانقة، انعكست وظروف أخرى على مناحي حياة الأهالي في المُخيّم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد