أحيت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزّة، الذكرى 104 لوعد بلفور المشؤوم، وذلك من خلال وقفةٍ رمزية في مقرها في مُخيّم جباليا بمُشاركة أعضاء اللجنة ولفيف من الوجهاء والمخاتير ورجالات الاصلاح.

ورفع المشاركون في الوقفة الشعارات المنددة بجريمة وعد بلفور، مُؤكدين على بطلان هذا الوعد الذي تسبّب بتشريد الفلسطينيين من أراضيهم المحتلة.

بدوره، أكَّد ماجد عكاشة من اللجنة الشعبيّة، على بطلان وعد بلفور وحتمية عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها مهما طال الزمن أم قصر.

ومن جهته، قال جهاد أحمد من اللجنة الشعبيّة، إنّ الظلم التاريخي الذي تسبب به وعد بلفور المشؤوم حينما أعطى ما لا يملك لمن لا يستحق تسبب بموجبه في احتلال فلسطين وتشريد شعبها في بقاع المعمورة ومهد ذلك الوعد المشؤوم الطريق أمام الحركة الصهيونية لتقيم ما أسمتها بدولة "إسرائيل" على أنقاض القرى والبلدات الفلسطينيّة، وتهجير أبناء شعبنا الفلسطيني بعد ارتكاب المجازر الدموية بحقه.

وأكّد أحمد، أنّ الشعب الفلسطيني ورغم مرور 104 أعوام على ذلك الوعد المشؤوم ومرور 73 عاماً على النكبة سيظل متمسكاً بحقوقه التي لن تسقط بالتقادم وفي مقدمتها حقه بالعودة إلى الديار التي هجر منها عنوة وسيواصل كفاحه المشروع ونضاله حتى تحقيق عودته وحريته واستقلاله ملتفاً وحامياً لمنظمة التحرير الفلسطينية.

6-3.jpg
6-2.jpg
6-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد