أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنّها تسلّمت دفعة مالية قدرها 600 ألف دولار من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان بدولة الإمارات.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذه الأموال هي جزء من منحة بقيمة 1,5 مليون دولار لحماية الحق في التعليم لأطفال للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، وقد تسلّمت التبرع مديرة العلاقات الخارجية في وكالة "أونروا" والمتحدث الرسمي باسمها تمارا الرفاعي في سفارة الإمارات بالعاصمة الأردنيّة عمّان.

وبيّنت "أونروا" أنّه ومن خلال هذا التبرع، ستقوم "أونروا" بتنفيذ مشروع سنوي للعام الدراسي 2021-2022 لمدرسة ذكور الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الابتدائية والمدرسة الابتدائية المختلطة التابعتين لوكالة "أونروا" في بيت لاهيا شمال غزة، وسيتم توزيع اللوازم المدرسية بما في ذلك الحقائب والأدوات المكتبية والزي الرسمي على حوالي 3100 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين، وستغطي الأموال المعدات والتأثيث وإعادة تأهيل المدرستين.

ولفتت الوكالة إلى أنّه ومنذ عام 2010، وللعام الدراسي الحادي عشر على التوالي، ومن خلال مبادرة "تبني مدرسة"، قامت مؤسسة خليفة و"أونروا" بتوفير المرافق واللوازم المدرسية للطلاب، الأمر الذي منحهم الأدوات المناسبة لتعزيز بيئة تعليمية إيجابية ونوعية، كما سيعمل هذا الدعم على تمويل رواتب 80 من أعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2021-2022.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ الظروف الإنسانية والاجتماعية الاقتصادية لمعظم سكّان غزّة مزرية، فبعد "الأعمال العدائية" في أيّار الماضي والحصار "الإسرائيلي" المستمر منذ أربعة عشر عاماً، أدى الدمار الواسع إلى تدمير حياة حوالي مليوني فلسطيني يعيشون في الجيب الساحلي المحاصر.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد