أفاد اتحاد لجان حق العودة "حق"، اليوم الأحد، بسقوط أجزاء من سقف منزل اللاجئة الفلسطينية زهرة خلف من مُخيّم البرج الشمالي، وقد أصيب عدد من أفراد العائلة والمارة بجروح جرّاء هذا الانهيار.

وأضاف الاتحاد في بيانٍ له، إنّ أهالي الحي الغربي في مُخيّم البرج الشمالي استفاقوا اليوم على كارثة كادت أن تؤدي بأصحاب أحد المنازل الآيلة للسقوط لولا تدخل العناية الالهية، بانهيار أجزاء من سقف منزل اللاجئة الفلسطينية زهرة خلف وهي من سكّان مخيم البرج الشمالي.

وحمّل الاتحاد إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وقسم الهندسة المسؤولية الكاملة عن هذا الانهيار.

ودعا الاتحاد إلى ضرورة الاسراع بإجراء مسحٍ ميداني والعمل على إعادة اعمار البيت بأسرع وقتٍ ممكن، داعياً قسم الهندسة إلى التوقف عن سياسة اللامبالاة حيال البيوت الآيلة للسقوط والاستنسابية والمحسوبية في التعاطي مع البيوت المدرجة في برنامج اعادة الترميم والاعمار.

وطالب الاتحاد أيضاً كافة العائلات المتضررة الموضوعة على قائمة الانتظار، التداعي لعقد جمعية عمومية لانتخاب لجنة متابعة للضغط على الجهات المعنية في "أونروا" من أجل الشروع الفوري في اعادة ترميم منازلهم.

يُشار إلى أنّ هذه الحادثة لسيت الأولى، إذ انهار خلال الأسبوع الماضي جزء من سقف شرفة منزل اللاجئة مريم عيسى في مُخيّم برج البراجنة جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت، حيث كانت تنتظر اللاجئة عيسى منذ عام 2017 دورها في عملية ترميم منزلها من قبل وكالة "أونروا"، لكن دون جدوى.

7-3.jpg
7-2.jpg
7-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد