أفادت مصادر محلية، عصر اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر/ تشرين ثاني، بإصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الصهيوني وتلاميذ المدارس على مدخل مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه التلاميذ، ما تسبب بإصابة العشرات من المارة بالاختناق وعولجوا ميدانياً.

وأشارت المصادر، إلى أنّ المواجهات جاءت عقب مسيرة تضامنية مع الأسرى نظمها طلاب مدرسة ذكور العروب الثانوية، دعماً وإسناداً للأسرى الفلسطينيين.

وندّد المشاركون بالجرائم التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مُؤكدين على ضرورة الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال وخاصّة المضربين عن الطعام.

 ويتكرر استهداف الاحتلال لأطفال مخيم العروب، ولكبار السن فيه، على حد سواء،  بسبب وجود "خط ستين" بالقرب منه، والذي يمر فيه المستوطنون بشكل دائم من "عتصيون" إلى مستوطنة "كريات أربع" بمحاذاة مخيم العروب وبلدة بيت أمر، وغالباً ما يستهدف جنود الاحتلال أطفال المخيم على مدخله.

 وتأسس مخيم العروب عام 1949 على مسافة 15 كيلومتر إلى الجنوب من بيت لحم، فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.24 كيلومتر مربع فقط.

 وينحدر أصل سكان المخيم من 33 قرية تابعة للرملة والخليل وغزة، ويقع المخيم على الطريق الرئيسي الواصل بين القدس والخليل، وهو يتعرض بشكل متكرر لاقتحامات الاحتلال.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد