أعلنت شعبة المعلومات في وزارة الداخليّة اللبنانية، القبض على عصابة مكوّنة من شخصين، قاما بجريمة قتل بداعي السرقة بحق شاب فلسطيني في صيدا، عبر دسّ مادة "لانيت" السامّة في كوب عصير.

وفي تفاصيل الجريمة، جاء في بيان شعبة العلاقات العامّة في قوى الأمن الداخلي، أنّه بتاريخ 11 آب\ أغسطس الفائت، قدّم شخص في مدينة صيدا دعوى بفقدان شقيقه (ي. م. من مواليد عام ١٩٨٦، فلسطيني الجنسية) حيث كان بحوزته مبلغ مالي وقدره 12500 دولار أمريكي.

وفي تاريخ 24 من ذات الشهر، عُثر على جثّة الشاب المفقود في أحد الأودية شرق مدينة صيدا، لتتمكّن شعبة المعلومات عقب تحريّات مكثّفة، من تحديد هويّة المشتبه بتورطهما في الجريمة، وهما وهما: م. س.(من مواليد عام 1990، لبناني)، ع. ب.(من مواليد عام ١٩٨٢، لبناني). وجرى القبض عليهما بشكل منفصل بتاريخي 8 و 11 تشرين الثاني\ نومفبر الجاري.

وخلال التحقيق مع المجرمَين، اعترفا بتنفيذ الجريمة، من خلال دسّ مادة سامّة "لانيت" للمغدور بكوب العصير، بدافع سلبه أمواله، ثم خنقاه ووضعاه في صندوق سيارة المدعو (ع. ب) ورمياه في الوادي، وتقاسما الأموال المسلوبة. حسبما جاء في بيان الداخليّة.

ويشهد لبنان، ارتفاعاً في جرائم القتل والسرقة، وسط تحذيرات متواصلة من انهيار الأمن الاجتماعي في البلاد التي تشهد انهياراً اقتصادياً ومعيشيّاَ متفاقماً.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد