كشفت قناة "كان" العبرية، صباح اليوم الاثنين، عن زيارة مرتقبة لوزير جيش الاحتلال الصهيوني بيني غانتس إلى دولة الإمارات خلال الأيّام القادمة، وذلك في سياق اتفاق التطبيع.

وأصدر مكتب وزير جيش الاحتلال بياناً قال فيه إنّه من المقرر أن يزور غانتس دبي لافتتاح أوّل جناح "إسرائيلي" في معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات.

يُذكر أنّ شركة "لبيت سيستمز الإسرائيلية" التي تعمل على تطوير وتصنيع نظم إلكترونية للأسلحة المتطورة، أعلنت فتح فرع لها في دولة الإمارات، وذلك قبيل زيارة مقررة لبيني غانتس، حيث تزامن إعلان شركة إلبيت سيستمز مع زيارة قائد سلاح الجو "الإسرائيلي" الجنرال عميكام نوركين، إلى الإمارات لأول مرة نهاية الأسبوع لحضور معرض دبي للطيران.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزيرة الداخلية في كيان الاحتلال أييليت شاكيد، عن بدء تسيير رحلات للمستوطنين إلى دولة الإمارات بدون تأشيرة.

وذكرت قناة "كان" العبرية، أنّ "إسرائيل" والإمارات اتفقتا على إعفاء مواطني الإمارات وكيان الاحتلال من تأشيرات الدخول، حيث سيتم إلغاء التأشيرة لـ"الإسرائيليين" من السفر والدخول لدبي بدءاً من العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر.

ووقعّت مساء الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول 2020، كلّ من دولة الإمارات ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد