طلاب الجامعات الأردنية ينتفضون ضد اتفاقية " الماء مقابل الكهرباء" مع "إسرائيل"

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت الجامعات الأردنيّة اليوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني\ نوفمبر، تظاهرات طلابيّة حاشدة، دعت إليها الأطر والقوى الطلّابية، احتجاجاً على توقيع الحكومة الأردنية اتفاق "الماء مقابل الطاقة" مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وتجمّع المئات من طلبة الجامعة الهاشميّة في عمّان، أمام مكتب عمادة الكليّة، رافعين شعارات مناهضة لاتفاقيات التطبيع، مرددين الأناشيد الوطنية والهتافات المعادية للكيان الصهيوني.

وشهدت كلّ من الجامعة الأردنية وجامعة الزيتونة، تظاهرات حاشدة، حيث تجّمع الطلبة في ساحة الكافتيريا وسط الجامعة، مؤكدين رفضهم لاتفاقيات التطبيع.

واقتحم الأمن الأردني برفقة عميد شؤون الطلبة، الوقفة الطلابيّة في ساحة كليّة الأعمال في جامعة الزيتونة، وهددوا الطلاب المشاركين في الوقفة بالفصل من الجامعة وسحبوا هوياتهم.

10-1.jpg

واعتبر طلبة جامعة الزيتونة في بيان لهم، أنّ توقيع الحكومة الأردنية اتفاقاً يقضي بانشاء حقل طاقة شمسيّة للاحتِــلال الصهيــوني على الأراضي الأردنيّة مقابل حصول الأردن على المياه من محطّات التحلية في الأراضي المحتلّة، أمر مخزي وخيانة لدماء الشهداء، ومخالف تماماً لمبادئ وقيم الشعب الأردني.

وأكّد الطلبة، رفض الشارع الطلابي الأردني بكل أطيافه، لمثل هذه الإتفاقيّات التي تُشرعِن وجود الاحتِلال.

ووقعت الحكومة الأردنية أمس الاثنين 22 تشرين الثاني\ نوفمبر، اتفاقية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، وتقضي بانشاء محطّة لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية في الصحراء الأردنية، مقابل الحصول على المياه من الاحتلال، وجرى التوقع برعاية إماراتية في معرض "اكسبو دبي 2020".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد