أعلنت الجامعة الإسلامية في قطاع غزّة، أنّ كلاً من الأستاذ الدكتور سفيان تايه- أستاذ الفيزياء النظرية بكلية العلوم، والدكتور بسام تايه- عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، جرى تصنيفهما ضمن أفضل 2% من الباحثين حول العالم بناءً على دراسة أجرتها دار النشر العالمية Elsevier، وجامعة stanford في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الجامعة في بيانٍ لها، أنّ الدراسة تعتمد على مجموعة من المعايير التي تعكس التميز في النشر العلمي الدولي من حيث: عدد الأبحاث العلمية المنشورة في قواعد النشر الدولية، وعدد الإشارات المرجعية citations التي حصل عليها الباحثين ضمن إطار زمني معين.

كما تعتمد الدراسة أيضاً على معايير الشراكة والتعاون الدولي للباحث في مجال البحث العلمي من حيث: عدد الأبحاث المنشورة بالشراكة مع جامعات دولية، وتنوع النشر الدولي، بحسب الجامعة.

وبيّنت الجامعة، أنّ للأخوين تايه عشرات الأبحاث التي يتم نشرها سنوياً في مجلات علمية مرموقة مصنفة ضمن قواعد البيانات Scopus and Web of Science، ولهما عدداً كبيراً من الأبحاث المنشورة بالشراكة والتعاون مع جامعات عالمية مرموقة.

يُذكر أنّ الأستاذ الدكتور سفيان، والدكتور بسام، قد حصلا مؤخراً على جائزة التميز في النشر الدولي في الجامعة الإسلامية من حيث عدد الأبحاث المنشورة في سنة واحدة في قواعد البيانات الدولية المرموقة، حيث حل الدكتور بسام في المرتبة الأولي، والأستاذ الدكتور سفيان في المرتبة الثالثة على مستوى الجامعة الإسلامية، فضلًا عن حصولهما في الأعوام السابقة على العديد من الجوائز العلمية القيمة. 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد